الروت وايلر Rottweiler

الروت قوي وله بنية عضلية, يصلح للحراسة وكلب منزل , شرط تدريبة ومعرفة السيطرة عليه منذ الصغر, لانه حاد الطباع و من الممكن ان يصبح عدوانية ان اثارة احد وضايقة او دخل شخص غريب ممتلكاته.

قابل للتدريب ويصلح للحراسة والعيش بالمنزل, هناك اقاويت تقول انه يغير مزاجة وطبعة بعد عمر ثلاث سنوات نتيجة ضيق الجمجة, لكني لا اصدقها فلم يطرا على كلبي اي حالة جنون.
نصيحة ان تبدا بتدريبة ومعرفة عمل كنترول عليه لكن دون ظرب واساءة معاملة, فهو يكرة ان تجرح كرامتة.

معلومات عامة:
الطول 58-69 سم (23-27انش)
الوزن: 41-50 كج (90-110 باوند)
اتت التسمية من مدينة (روتوايل) جنوب المانيا
العمر الافتراضي: 11-12 سنة.

تارخها:
Rottweiler عِنْدَهُ ماضي مَلأَ بالوظائفِ المتنوّعةِ. Hatzruden المنقرض الآن , كلب درواس، كَانَ مستعمل من قبل الرومان إلى قطيعِ ماشيتِهم ويَحْرسونَ سجنائَهم. عندما المسعى الروماني للأراضي لفَتْح مُنتَهى، هذه الكلابِ إستعملتْ بنجاح جداً مِن قِبل صيّادي الخنزيرِ المحليّينِ و نتجت من هذه الكلاب المنقرضه.

شكله العام:
Rottweiler كلب رائع المظهر، الذي يَشْعُّ القوَّةَ مِنْ جسمِها العضليِ السمينِ. الإرتفاع: 23 – 27 في (58 – 69 سنتيمتر). الوزن: 90 – 110 باون (41 – 50 كيلوغرام). إنّ شكلَ الجسمِ العامِّ مربّعُ، مِنْ الصدرِ العميقِ والظهرِ القصيرِ إلى السيقانِ الوعرةِ. تَجتمعُ الجمجمةُ الواسعةُ والكمامةُ العميقةُ في وقفته و واضح المعالم. إقترنتْ الجبهةُ المجعّدة بالعيونُ المُظلمةُ وآذانُ المجموعةِ العاليةِ الصغيرةِ تَعطي Rottweiler تعبير مُسْتَفسِر ذكي وهو لونه اسود و به ترتيب اللون البنب من البطن و الساق وذيله بيقطع في اكثر الاحيان.

سلوكه و معاملة المالك:
Rottweiler كلب واثقُ جداً في قدراتِه. Rottweiler كلب حارسِ ممتازِ، كما لَهُ أحاسيسُ حادةُ، وإستخبارات لمُجَاراة مهارته العاليةِ الطبيعيةِ. يُطوّرُ هذا الكلب بسرعة إحساس قوي مِنْ الأرضِ وسَيُدافعُ عن ملكيةِ مالكِه ضدّ الدخلاءِ متى هو يُتْرَكُ لوحده. هذا الكلبِ إجتماعيُ جداً، لكن العنايةَ يَجِبُ أَنْ تُؤْخَذَ بأنّها لا تُخيفُ كلابَ أقلَ وتُثيرُ عدوانَ خوفِ فيهم عندما يَجتمعونَ أولاً. مالكو Rottweiler يَجِبُ أَنْ يُسيطروا على كلابِهم بصرامة متى هم حول ناسِ، وأبداً لا يَسْمحونَ لهم أَنْ يُصبحوا مهيمنون جداً مَع عائلتِهم. أي كلب رائع للمالكين الحنونينِ الذين عِنْدَهُمْ إسلوب حازم جداً في معاملة الكلب و لكن ليس بإستخدام طرق الاهانة بالضرب بالبتوبيخ و اظهار مالكه انه غضبان منه.


%d مدونون معجبون بهذه: